تفاصيل الخبر

تفاصيل الخبر

تمرير

مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار يعقد النسخة الخامسة من برنامج قادة الابتكار المؤسسي، المبادرة الاستراتيجية لنمو الشركات وقيادتها

بالتعاون مع Alchemist Accelerator  لمدة أربعة أيام لتمكين قادة الشركات وتعزيز الابتكار في الأعمال

الدوحة، قطر، 22  نوفمبر 2023: أعلن مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار (QRDI) اختتام النسخة الخامسة من برنامجه "قادة الابتكار المؤسسي"، بالشراكة مع  Alchemist Accelerator.

وقد شهدت النسخة الخامسة من برنامج قادة الابتكار المؤسسي (CILP) مشاركة أكثر من 30 من القادة أصحاب الرؤى والمديرين التنفيذيين المتمرسين والمهنيين ذوي التفكير التقدمي من سبع منظمات محلية رئيسية، وهي بنك قطر الوطني، معلوماتية، قطالوم، مجموعة قطر للتأمين، مؤسسة حمد الطبية، مواصلات، وناقلات.

وقد امتد هذا البرنامج التحويلي لمدة أربعة أيام، من 19 إلى 22 نوفمبر 2023. وتماشيًا مع استراتيجية قطر للبحوث والتطوير والابتكار (QRDI 2030)، تسعى هذه المبادرة إلى ترسيخ مكانة قطر كقوة مبتكرة قائمة على المعرفة، بما يتفق مع رؤية قطر الوطنية 2030.

وبهذه المناسبة، علقت السيدة/ هيا الغانم، مدير برامج البحوث والتطوير والابتكار بمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، قائلة: "تمثل النسخة الخامسة من البرنامج خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، وهي شهادة على التزامنا بتعزيز الابتكار في المنطقة. نحن متحمسون لتزويد المشاركين بالأدوات والمعرفة التي يحتاجونها لقيادة الابتكار في مؤسساتهم وخارجها."

وتضمنت النسخة الخامسة عدة جلسات ودراسات حالة وحلقة نقاشية حول تعزيز جهود الابتكار في الشركات، وكيفية دعم الشركات الناشئة لتكون قادرة على النمو ضمن منظومة قائمة على المعرفة ومبنية على الابتكار. أدار الجلسة إيان بيرجمان، الشريك ورئيس شركة AlchemistX، وشارك فيها متحدثون بارزون؛ وهم ألكسندر فيدمر، شريك في Rasmal Ventures، ووسام كوستاندي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Emma، وإرين هوكومدار، المؤسس المشارك في Entrapeer.

تمتع المشاركون في برنامج قادة الابتكار المؤسسي، التابع لمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، بمجموعة من المزايا، بما يشمل الوصول إلى شبكة  Alchemistالخاصة، والمكونة من مبتكري الشركات العالميين ومؤسسي الشركات الناشئة وأصحاب رؤوس الأموال. علاوة على ذلك، انضمت الشركات المحلية الكبرى المشاركة في هذا البرنامج إلى البرنامج الآخر لمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، وهو برنامج قطر للابتكار المفتوح (QOI) ، بصفتها جهات مقدمة لفرص الابتكار، وهو ما يمنحها الوصول إلى مجموعة واسعة من المبتكرين ومقدمي الحلول (الذين يمكن أن يكونوا شركات عالمية أو شركات صغيرة ومتوسطة أو شركات ناشئة)، للمشاركة في تطوير الحلول باتباع أفضل الممارسات في الابتكار المفتوح في جميع أنحاء العالم.

من الجدير بالذكر أن مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار قد خاض تجارب ناجحة في العمل مع 84 من القادة و17 من الشركات المحلية الكبيرة في قطر، بما في ذلك الخطوط الجوية القطرية، وسدرة للطب، وقطر الخيرية، ومجموعة قطر للتأمين، وأسباير زون، وOoredoo، وبرزان القابضة، وكهرماء، وملاحة، والجزيرة، وسهيل سات، والإجارة، وبلدنا، ومطار حمد الدولي، وميزة، وشركة الخليج للمخازن، وقابكو، ومؤسسة حمد الطبية. وتجسد قائمة الشركاء المتزايدة التزام المجلس بتمكين جميع الكيانات في قطر لتكون جزءًا من منظومة تتميز بالابتكار.

لمعرفة المزيد حول التحديات التي واجهها برنامج قطر للابتكار المفتوح وتقديم مقترحاتك، قم بزيارة بوابة قطر للبحوث والتطوير والابتكار.

 

  1. أخبار
  2. 22 نوفمبر 2023

حول مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار

يُعد مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار كيانًا رائد متميزًا يقود الأبحاث المتقدمة، والتعاون العالمي في مجال الابتكار، وكذلك جذب المواهب العالمية إلى قطر. كما يسعى المجلس إلى جعل قطر وجهة متميزة للمواهب العالمية ومركزًا رائدًا للبحوث والتطوير والابتكار "راسخ محلياً وموثوق عالمياً". ونظرًا لدوره المحوري ضمن استراتيجية التنمية الوطنية لدولة قطر، يعمل مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار على بلورة عنصر الابتكار في هدف التنويع الاقتصادي. وتؤكد جهود المجلس التزامه الثابت برؤية قطر الوطنية 2030. يهدف مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار إلى جعل قطر مركزا عالميا للابتكار والخيار الأفضل لمراكز البحث والتطوير في جميع أنحاء العالم، حيث يرى أن البحوث والتطوير والابتكار أمر حيوي لنمو قطر وازدهارها.

للتواصل الإعلامي يرجى مراسلتنا على: qrdi@qrdi.org.qa

لمعرفة المزيد عن مساعي ورؤية مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:  www.qrdi.org.qa

كما يمكنكم متابعة مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار عبر قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة للبقاء على اطلاع بأحدث أنشطة المجلس وإنجازاته.

LinkedIn - X - Facebook - Instagram - YouTube