تفاصيل الخبر

تفاصيل الخبر

تمرير

مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار يطلق فرص ابتكار جديدة بالشراكة مع أكاديمية أسباير في إطار برنامج قطر للابتكار المفتوح

تقدم أكاديمية أسباير تحديات الابتكار لإيجاد حلول لإدارة التوتر، والتناول الغذائي، ومراقبة النوم، بهدف تعزيز صحة الرياضيين.

الدوحة، قطر،25 يوليو 2023: أعلن برنامج قطر للابتكار المفتوح، البرنامج الرائد التابع لمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، مؤخرًا عن فرص ابتكار جديدة بالتعاون مع أكاديمية أسباير.

 ويأتي ذلك في إطار الشراكة الجديدة بين مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار وأكاديمية أسباير، المؤسسة الرياضية الرائدة لتنمية الرياضيين الشباب في جميع أنحاء العالم.

بهذه المناسبة، علقت السيدة/ هيا الغانم، مديرة برامج البحوث والتطوير والابتكار بمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، قائلة: "من خلال احتضان برنامج قطر للابتكار المفتوح، نقوم ببناء شراكات مبتكرة مع مؤسسات محلية رائدة في قطر، وإطلاق الفرص التي تتماشى مع التطلعات الوطنية لاستراتيجية قطر للبحوث والتطوير والابتكار 2030. ويتمحور تعاوننا مع أكاديمية أسباير حول تعزيز الصحة الشاملة للرياضيين ".

وفيما يخص التحديات الثلاثة من أكاديمية أسباير، صرحت قائلة: "تقدم أكاديمية أسباير تحديات ابتكارية مثيرة هذا العام، مع التركيز على صحة الرياضيين. تشمل التحديات مراقبة التوتر أو الحالة النفسية، وقياس المدخول الغذائي في بوفيه الخدمة الذاتية، وتنفيذ أجهزة مراقبة النوم القابلة للارتداء للمحترفين الرياضيين. توفر هذه الفرص للشركات الناشئة والمبتكرين منصة لمواجهة تحديات ملحة والتعاون مع منظمات رائدة. إننا نشجع الأطراف المهتمة على زيارة بوابة قطر للبحوث والتطوير والابتكار لمعرفة المزيد وتقديم مقترحاتهم قبل الموعد النهائي في 18 أغسطس ".

تقدم أكاديمية أسباير تحديات ابتكار مثيرة هذا العام، والتي تتمثل فيما يلي:

التحدي الأول هو "مراقبة التوتر أو الحالة النفسية للرياضيين المحترفين". تدعو أكاديمية أسباير الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة وغيرها إلى تقديم مقترحات لتقنيات يمكنها مراقبة التوتر و / أو الحالة النفسية للرياضيين المحترفين. وتبحث أكاديمية أسباير عن أجهزة سهلة الاستخدام أو أجهزة قابلة للارتداء مع دعم برمجي لتمكين المراقبة المستمرة للحالة البدنية للرياضيين على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. الموعد النهائي لتقديم المقترحات هو 18 أغسطس 2023.

  1. أخبار
  2. 25 يوليه 2023

التحدي الثاني هو "قياس المدخول الغذائي وتقنيات التقييم لتناول الطعام في بوفيه الخدمة الذاتية". تدعو أكاديمية أسباير الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة وغيرها إلى تقديم مقترحات لتقنيات يمكنها قياس وتقييم النظام الغذائي للرياضيين بشكل موضوعي. وتبحث أكاديمية أسباير عن تقنيات مبتكرة يمكنها قياس وتقييم مدخول العناصر الغذائية الرئيسية والطاقة المستهلكة أثناء الوجبات من قبل الرياضيين في بوفيه أكاديمية أسباير. الموعد النهائي لتقديم المقترحات هو 18 أغسطس 2023.

التحدي الثالث هو "أجهزة مراقبة النوم الدقيقة القابلة للارتداء للمحترفين الرياضيين". تدعو أكاديمية أسباير الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة وغيرها إلى تقديم مقترحات للتقنيات التي يمكن أن تدعم تنفيذ جهاز مراقبة النوم والذي يمكن ارتداؤه للرياضيين المحترفين. تبحث أكاديمية أسباير عن أجهزة سهلة الاستخدام مع دعم برمجي لتمكين التقييم السريع والدقيق والموضوعي لفترات الراحة (الليلية) للشخص طوال اليوم. الموعد النهائي لتقديم الاقتراحات هو 18 أغسطس 2023.

يُعد برنامج قطر للابتكار المفتوح المنصة الأساسية للشركات الناشئة والمبتكرين لعرض منتجاتهم وحلولهم التي تعالج التحديات الأكثر إلحاحًا في الدولة في المجالات الخمسة ذات الأولوية الوطنية، وهي الطاقة والصحة واستدامة الموارد والمجتمع والتكنولوجيا الرقمية، على النحو المبين في استراتيجية قطر للبحوث والتطوير والابتكار 2030، من خلال تحديد فرص التعاون في الابتكار لدفع الازدهار الاقتصادي. وستلبي الدعوات المستقبلية لبرنامج قطر للابتكار المفتوح أيضًا احتياجات الابتكار للجهات الحكومية.

أتاح برنامج قطر للابتكار المفتوح فرصة فريدة للمبتكرين للتعاون مع المنظمات الرائدة وخبراء الصناعة لتطوير أفكارهم وتوسيع نطاقها. أطلق البرنامج 21 دعوة ابتكار بالتعاون مع شركاء مختلفين في قطر، بما في ذلك سدرة، وOoredoo ، وحصاد الغذائية، وكهرماء، وملاحة، ووزارة البيئة والتغير المناخي، ووزارة البلدية.

لمعرفة المزيد حول التحديات التي واجهها برنامج قطر للابتكار المفتوح وتقديم مقترحاتك، قم بزيارة بوابة قطر للبحوث والتطوير والابتكار.

 

حول مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار

تأسس مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار في عام 2018 لدفع جهود البحوث والتطوير والابتكار على المستوى الوطني بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030 واستراتيجية التنمية الوطنية الثانية (2018-2022). وقد قام المجلس بتطوير استراتيجية مدتها عشر سنوات، وهي استراتيجية قطر للبحوث والتطوير والابتكار 2030 (استراتيجية 2030)، والتي تسعى إلى إنشاء منظومة للبحوث والتطوير والابتكار بإمكانيات وطنية وارتباطات عالمية، وحشد جهود الجهات الحكومية والأوساط الأكاديمية وقطاع الأعمال، لإحداث نقلة على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي في دولة قطر. وتضم عضوية المجلس نخبة من الشخصيات الوطنية والدولية البارزة من مختلف الجهات الحكومية والأكاديمية بالإضافة إلى خبراء قطاع الأعمال.

للتواصل الإعلامي يرجى مراسلتنا على: qrdi@qrdi.org.qa

تابعوا مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار على: FacebookInstagramLinkedIN