تفاصيل الخبر

تفاصيل الخبر

تمرير

مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار يشارك كعضو استراتيجي في الاجتماع السنوي العشرين لمنتدى العلوم والتكنولوجيا في المجتمع (STS)

الدوحة، قطر، 8 أكتوبر 2023: شارك مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار في الاجتماع السنوي العشرين لمنتدى العلوم والتكنولوجيا في المجتمع (STS) في كيوتو باليابان.

انعقد هذا المنتدى لمدة ثلاثة أيام في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر؛ حيث شهد مشاركة ما يقرب من 1500 من القادة العالميين في مجالات العلوم والتكنولوجيا وصنع السياسات والأعمال والإعلام من أكثر من 80 دولة ومنطقة ومنظمة دولية.

ترأس مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار وفدا من ممثلين عن وزارة الخارجية، ووزارة التجارة والصناعة، ووزارة البيئة والتغير المناخي. وفي الوقت ذاته، فإن مشاركة ممثلي جامعة العلوم والتكنولوجيا، وجامعة حمد بن خليفة، وجامعة قطر في برنامج القادة الشباب، والذي عُقد على هامش المنتدى، تعكس التزام قطر بتبادل المعرفة وبناء جسور التعاون على الصعيد العالمي. وعلى هامش الاجتماع، شارك مسؤولو مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار في مجموعة من الاجتماعات الهامة والتي من بينها الاجتماع  مع فريق  MIGHT Malaysia (مجموعة الصناعة والحكومة الماليزية للتكنولوجيا المتقدمة) في منتدى العلوم والتكنولوجيا في المجتمع.

وقد كان من بين ممثلي الجهات المذكورة كل من السيدة/ هند زكي، مدير ادارة العلاقات الدولية والشراكات، والشيخ عبدالله مبارك آل ثاني، مدير العلاقات الدولية والشراكات، بمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار؛ وسعادة السفير/ عبد العزيز محمد النعيمي، مدير إدارة تقنية المعلومات بوزارة الخارجية في قطر؛ والسيد/ عايض مناحي القحطاني، مدير إدارة التسجيل والتراخيص التجارية بوزارة التجارة والصناعة، والسيد/ حسين سعد حسين الكبيسي، مدير المكتب الفني ونقطة اتصال البحوث في وزارة البيئة والتغير المناخي؛ والدكتور/ دكتوراه في الهندسة وأستاذ مساعد، جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، والدكتورة/ ميساء الكيلاني باحث أول مشارك، كلية العلوم الصحية والحيوية  في جامعة حمد بن خليفة؛ والسيد/ عبد العزيز العلي، مدير مركز الكندي لأبحاث الحوسبة في كلية الهندسة بجامعة قطر .

  1. أخبار
  2. 08 أكتوبر 2023

تقديم مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار في الاجتماع السنوي العشرين لمنتدى العلوم والتكنولوجيا في المجتمع (STS) في كيوتو باعتباره راعيًا رئيسيًا هذا العام.

ممثلون من وفد مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار بالاجتماع السنوي العشرين لمنتدى العلوم والتكنولوجيا في المجتمع (STS) في كيوتو.

 

مسؤولون من مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار خلال اجتماعهم مع مسؤولي MIGHT في منتدى العلوم والتكنولوجيا في المجتمع: السيدة/ هند زكي، مديرة العلاقات والشراكات الدولية، والشيخ/ عبد الله مبارك آل ثاني، مدير العلاقات والشراكات الدولية، والسيدة/ ندى العولقي، مدير برامج البحوث والتطوير والابتكار، بمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، مع السيد/ رشيد عبد الرحيم، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Might، وتان سري د. أحمد تاج الدين علي، رئيس مجلس الإدارة المشترك (الصناعة) في Might.

 

 اجتماع مسؤولي مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار مع مسؤولي MIGHT خلال الجولة.

 

مسؤولو مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار مع مسؤولي وكالة الأغذية السنغافورية خلال جولتهم.

 

حول مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار

تأسس مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار في عام 2018 لدفع جهود البحوث والتطوير والابتكار على المستوى الوطني بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030 واستراتيجية التنمية الوطنية الثانية (2018-2022). وقد قام المجلس بتطوير استراتيجية مدتها عشر سنوات، وهي استراتيجية قطر للبحوث والتطوير والابتكار 2030 (استراتيجية 2030)، والتي تسعى إلى إنشاء منظومة للبحوث والتطوير والابتكار بإمكانيات وطنية وارتباطات عالمية، وحشد جهود الجهات الحكومية والأوساط الأكاديمية وقطاع الأعمال، لإحداث نقلة على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي في دولة قطر. وتضم عضوية المجلس نخبة من الشخصيات الوطنية والدولية البارزة من مختلف الجهات الحكومية والأكاديمية بالإضافة إلى خبراء قطاع الأعمال.

للتواصل الإعلامي يرجى مراسلتنا على: qrdi@qrdi.org.qa

تابعوا مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار على: FacebookInstagramLinkedIN