تفاصيل الخبر

تفاصيل الخبر

تمرير

مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار يطلق نسخة محدثة من بوابة قطر للبحوث والتطوير والابتكار

بهدف تحسين تجربة المستخدم من خلال تحديث الوظائف الحالية وإضافة عدة ميزات جديدة

  1. أخبار
  2. 20 فبراير 2019

19 فبراير 2023: أعلن مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار عن إطلاق نسخة محدثة من بوابة قطر للبحوث والتطوير والابتكار، لتقديم مجموعة متنوعة من الميزات والتحسينات المتقدمة لتعزيز تجربة المستخدم. حيث تقدم البوابة واجهة مستخدم محسّنة، والتي يمكن استخدامها من خلال الجوّال أيضا، من أجل تصفح أسهل وبصورة أفضل، بالإضافة إلى وظائف بحث محسّنة وتدابير معززة لحماية أمن بيانات المستخدم.

يشمل التحديث الجديد كذلك تحسينات عامة لمشغل الفيديو. وتتضمن وحدة الجهات الآن الشركات الداعمة في قطر، والتي تشارك بنشاط في مجال الابتكار والبحث. بالإضافة إلى ذلك، تم إجراء تحسينات تقنية على البوابة، بما في ذلك تجديد واجهة المستخدم بالكامل، وتحديث مجموعة تقنيات البوابة، وتحسين الأداء، وتقليل احتمالات التعرض للهجمات.

 

كذلك، تشمل الميزات المضافة حديثًا وحدة منشورات البحوث والتطوير والابتكار، ووحدة مشاريع البحوث والتطوير والابتكار، ووحدة علاقات التعاون ذات الصلة بالبحوث والتطوير والابتكار، ووحدة الكيانات الخاصة، ووحدة معدات التفريغ. وقد تمت إضافة ميزة جديدة إلى وحدة البنية التحتية الحالية لطلب وإدارة الزيارات الميدانية إلى المرافق المدرجة في البوابة. تهدف هذه الميزات الجديدة إلى إفادة الباحثين والمبتكرين وكذلك الكيانات المهتمة بالتعامل معهم. علاوة على ذلك، تسمح وحدة التصرف في الأصول الجديدة للشركات بالإعلان عن الأصول المتاحة للاستغناء عنها لصالح الشركات الأخرى المهتمة بالحصول عليها.

تم إطلاق بوابة قطر للبحوث والتطوير والابتكار في عام 2021، وهي عبارة عن منصة وطنية إلكترونية تسهل التواصل والتعاون الاستراتيجي بين أطراف مجتمع الابتكار والبحث، مما يسهل على الكيانات والخبراء التواصل وتطوير الشراكات وإطلاق العنان لمزايا مختلفة من خلال التعاون. وتربط البوابة بين 36 كيانًا من القطاع الحكومي والشركات والجامعات والمستشفيات والمختبرات وغيرها، للعمل معًا والتغلب على التحديات من خلال إيجاد حلول مبتكرة جديدة. كما تساعد البوابة الباحثين والجهات المختلفة على التواصل بشأن 258 مرفقًا حديثًا و3262 جهازًا و265 خدمة للحصول على الدعم الذي قد يحتاجون إليه. تعد بوابة قطر للبحوث والتطوير والابتكار أيضًا مصدرًا قيمًا، حيث تحتوي على 2769 مشروعًا و9030 منشورًا نتجت جميعها عن التعاون الذي قامت البوابة بتسهيله.

من جانبه، علق السيد/ هيثم علي، مدير أول نظم المعلومات بمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، على إطلاق النسخة الثانية من البوابة قائلاً: "تماشياً مع استراتيجية قطر للبحوث والتطوير والابتكار2030، والتي تُعد بمثابة خارطة طريق لتحقيق التطلعات الوطنية المنشودة في أن يصبح الاقتصاد الوطني معرفيًا يتسم بالابتكار، وفقًا لما نصت عليه رؤية قطر الوطنية 2030، تلعب بوابة قطر للبحوث والتطوير والابتكار دورًا حيويًا في توفير فرصة للباحثين والمبتكرين للاطلاع على آلاف الأصول والاستفادة من الموارد المشتركة. كما تعمل البوابة أيضًا على تعزيز نشر المعرفة لجميع أفراد المجتمع من خلال قاعدة بيانات يمكن الوصول من خلالها إلى المشاريع البحثية الممولة في قطر، ونتائج البحوث في قطر".

ويدعو المجلس جميع مستخدمي بوابة قطر للبحوث والتطوير والابتكار على استكشاف الميزات والتحسينات الجديدة من خلال الرابط التالي:

https://connect.qrdi.org.qa/