تفاصيل الخبر

تفاصيل الخبر

تمرير

يستضيف برنامج قطر للابتكار المفتوح، التابع لمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، في الدوحة شركة مايكرو نانو تكنولوجيز الأمريكية (MNT) الفائزة بفرصة الابتكار المقدمة من شركة حصاد الغذائية

ويزور ممثلو شركة MNT قطر لبدء المناقشات حول شراكتهم الابتكارية مع شركة حصاد الغذائية بالتعاون مع حاضنة كهرماء حول فرصة "تجميع المياه من الغلاف الجوي في البيئات القاسية"

  1. أخبار
  2. 20 فبراير 2008

8 فبراير 2023: استضاف البرنامج الرائد لمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، برنامج قطر للابتكار المفتوح، ممثلي شركة مايكرو نانو تكنولوجيز الأمريكية (MNT) في الدوحة لمناقشة الخطوات التالية فيما يتعلق بشراكتهم الابتكارية مع شركة حصاد الغذائية، الذراع الاستثماري لدولة قطر في القطاع الغذائي والزراعي. وتتمثل إحدى أهم تلك الخطوات في التعاون مع حاضنة كهرماء للإبداع والابتكار والبحث العلمي، بشأن فرصة "تجميع المياه من الغلاف الجوي في البيئات القاسية".

وتعد هذه الزيارة الأولى في سلسلة زيارات مخططة في المستقبل للفائزين بفرص الابتكار المقدمة من برنامج قطر للابتكار المفتوح منذ إطلاق البرنامج في فبراير 2022.

فازت شركة MNT في نوفمبر 2022 بفرصة الابتكار المقدمة من شركة حصاد الغذائية، بالتعاون مع كهرماء، بشأن "تجميع المياه من الغلاف الجوي في البيئات القاسية". تعتبر هذه الزيارة الخطوة الأولى في عملية ما بعد الترسية، حيث انتهز ممثلو شركة MNT الفرصة لإجراء عدة اجتماعات في الدوحة مع مختلف الأطراف المشاركة في العملية والشركاء المحتملين للمساهمة في إنجاح أعمال شركة MNT  في الدوحة والبدء في العمل على الفرصة المذكورة.

 

خلال زيارتهم ، التقى ممثلو شركة MNT بالعديد من أعضاء مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار قبل الاجتماع مع فريق برنامج قطر للابتكار المفتوح في المجلس لمناقشة تفاصيل الفرصة ومراجعة الأهداف التي سيتم تحقيقها من زيارتهم. ثم انتقل الفريق بعد ذلك إلى جولة في مختبرات تكساس إيه آند إم، ومركز تطوير الأبحاث بجامعة حمد بن خليفة، وجامعة قطر، لاستكشاف إمكانية الاستفادة من مرافقهم أثناء المشروع. كذلك، كان من أهم ما تضمنته الرحلة زيارة العديد من مزارع شركة حصاد الغذائية ومقابلة الفريق الذي سيعمل معه فريق الشركة. كما تضمنت الزيارة إجراء العديد من المناقشات الأولية القيمة حول بدء العمل المطلوب بشأن الفرصة المذكورة، حيث يتطلع فريق حصاد الغذائية إلى الحل الذي ستقدمهMNT  للمساعدة في تقليل الضغوط على الخزانات المحلية وأنظمة الري.

ومن الجدير بالذكر أن مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار قد أطلق برنامج قطر للابتكار المفتوح في فبراير 2022 كأول برنامج وطني من نوعه يدعو المبتكرين المحليين والعالميين إلى تقديم ابتكارات تكنولوجية في قطر، لتلبية احتياجات الشركات المحلية الكبيرة والجهات الحكومية.

برنامج قطر للابتكار المفتوح هو برنامج مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار لدعم الابتكار في قطاع الأعمال والقطاع الحكومي في قطر. إنه يربط المبتكرين من الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الأخرى بمقدمي الفرص الذين يمكنهم التعاون لتجريب الحلول المبتكرة من أجل تلبية احتياجاتهم الفريدة وتعزيز أهداف أعمالهم. لمعرفة المزيد حول البرنامج، قم بزيارة الموقع الإلكتروني  لمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار