تفاصيل الخبر

تفاصيل الخبر

تمرير

مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار يقود مناقشة حول دور الجامعات في خلق الجيل القادم من رواد الأعمال

من المتوقع أن يثري النقاش المتحدثون المخضرمون من كلية الإدارة بمعهد ماساتشوستس، وجامعة قطر ، وكلية إمبريال في لندن في الثامن من فبراير

  1. أخبار
  2. 20 فبراير 2001

الدوحة، قطر، 1 فبراير 2023: في إطار جهوده لتعزيز قدرات البحث والابتكار الوطنية، يستضيف مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار ندوة افتراضية بعنوان "التعليم والبحث والخدمات وعلاقتها بالشركات الناشئة" في الثامن من فبراير، من الساعة 4:00 مساءً إلى 5:15 مساءً. ويمكن التسجيل للحضور من خلال الرابط التالي: https://bit.ly/8FebWebinar.

تُعد هذه الندوة الافتراضية إحدى حلقات سلسلة "في دائرة الضوء"، والتي تجمع بين صانعي السياسات الحكوميين، ووكالات تمويل البحث والابتكار، والأكاديميين، ورواد الأعمال، وخبراء الصناعة، لمشاركة خبراتهم ووجهات نظرهم ومعالجة القضايا المهمة التي تؤثر على منظومة البحوث والتطوير والابتكار.

خلال هذه الندوة، سيتولى إدارة النقاش الدكتور/ فرانسيس يوه، مستشار أول بمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، وأستاذ ريادة الأعمال في جامعة سنغافورة الوطنية، مع ثلاثة خبراء؛ وهم البروفيسورة/ فيونا مورايDCMG CBE ، التي تشغل عدة مناصب، مثل أستاذة ريادة الأعمال في ويليام بورتر، وعميد مشارك للابتكار في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ومدير مكتب الابتكار بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، والباحث المقيم في The Engine.  المتحدث الثاني هو السيد/ بن مومبي كروفت، مدير ريادة الأعمال في الكلية الامبريالية للعلوم والتكنولوجيا والطب بلندن، والدكتور/ لطفي بلخير ، المدير المساعد للتحول الريادي بجامعة قطر.

تلعب المؤسسات الأكاديمية دورًا رائدًا في تعليم الجيل القادم من المواهب اللازمة للمجتمع. على نحو متزايد، تشرع العديد من الجامعات أيضًا في تنفيذ برامج مختلفة لمساعدة طلابها على أن يصبحوا مبتكرين ورواد أعمال. تهدف هذه الندوة الافتراضية إلى استكشاف هذه الأدوار بمزيد من التفصيل وفهم أفضل الممارسات الموجودة في بعض الجامعات الرائدة في العالم والتي أدت إلى نتائج إيجابية.