التغطية الإعلامية

مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار وأوريدو يوقعان مذكرة تفاهم من أجل تعزيز الابتكار في قطر

تهدف الشراكة إلى تعزيز تطوير قدرات الابتكار ودعم الإنماء المستمر لمنظومة الابتكار في قطر

بيان صحفي مارس 31, 2021

الاثنين 29 مارس 2021 - أعلن مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار وشركة أوريدو عن توقيع مذكرة تفاهم تهدف إلى الاستفادة من قدرات الابتكار لدى الشركة الرائدة الموفرة لخدمات الاتصالات في قطر.

وقع مذكرة التفاهم كل من المهندس/ عمر علي الأنصاري، الأمين العام لمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، وسعادة الشيخ/ محمد بن عبد الله بن محمد آل ثاني، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة والرئيس التنفيذي لشركة أوريدو قطر، وذلك يوم الأحد الموافق 28 مارس 2021.

وبموجب هذه المذكرة، سيتعاون الطرفان لدراسة آليات توسيع القدرات الابتكارية لأوريدو وتحقيق الاستفادة منها، وذلك من أجل خلق فرص للشركات الناشئة والمسرعات وشركات التكنولوجيا المحلية والدولية، لتأسيس أعمالها في قطر والتعاون في إيجاد حلول مبتكرة. وسيدعم ذلك جهود التنويع الاقتصادي في قطر، من خلال تمكين نمو أنشطة تطوير المنتجات الجديدة بقيادة القطاع الخاص في قطر.

وتُعد مذكرة التفاهم المبرمة مع شركة أوريدو واحدة من عدة مبادرات خطّط مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار لتنفيذها خلال عام 2021، والتي تتماشى مع رؤية استراتيجية قطر للبحوث والتطوير والابتكار 2030. حيث تعمل استراتيجية العشر سنوات على تحقيق الهدف الأكبر المتمثل في بناء اقتصاد قائم على المعرفة، على النحو المستهدف في رؤية قطر الوطنية 2030.

هذه المبادرة هي مثال على الجهود المستمرة لمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار للعمل عن كثب مع الشركات المحلية الكبيرة للاستفادة من الابتكار من خلال جذب مؤسسات القطاع الخاص الأخرى للمشاركة في تطوير وتجريب التقنيات المبتكرة، فضلاً عن استكشاف أفضل الكفاءات والمواهب الابتكارية. وفي الوقت نفسه، سيسهل مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار أيضًا دعم مؤسسات القطاع الخاص الجديدة القائمة على الابتكار، من خلال إنشاء ارتباطات مع مؤسسات المعرفة القائمة في قطر، والتي يمكن أن توفر المعرفة المتخصصة والتقنية بالإضافة إلى البنية التحتية الحديثة.

وبهذه المناسبة، صرّح المهندس/ عمر علي الأنصاري، الأمين العام لمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، قائلاً: “هذه الشراكة مثال مهم على كيفية الاستفادة من نقاط القوة في الاقتصاد القطري، والمتمثلة في الشركات المحلية الكبيرة مثل أوريدو، لخلق فرص جديدة للجيل التالي من مؤسسات القطاع الخاص المبتكرة. ويمكن أن يساعد هذا النهج على تعزيز القدرة التنافسية العالمية مع تطوير فرص عمل أكثر جاذبية للجيل القادم من الكفاءات والمواهب في قطر ".
من جانبه، علق سعادة الشيخ/ محمد بن عبد الله بن محمد آل ثاني، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة والرئيس التنفيذي لشركة أوريدو قطر، قائلاً: “تسعدنا الشراكة مع مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، حيث سنواصل دفع الابتكار في حافظاتنا الرقمية، والتأكد من حصول عملائنا على أحدث الخدمات الرقمية. ويُعد الابتكار جزءًا أساسيًا من إستراتيجيتنا المؤسسية، ويتماشى مع دعمنا الثابت لرؤية قطر الوطنية 2030. لذلك، فإننا نرحب بشراكات من هذا النوع، والتي ستدفع تقدمنا ​​في هذا الصدد. ونتطلع إلى علاقة طويلة الأمد ومفيدة لكلا الطرفين، وتعزز مساهمتنا في تنمية وطننا ".

تهدف استراتيجية قطر للبحوث والتطوير والابتكار 2030، المُعدة من قبل مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، والتي تمتد لعشر سنوات، إلى تعزيز ازدهار دولة قطر وقدرتها على مواجهة التحديات من خلال البحوث والتطوير والابتكار بإمكانيات وطنية وارتباطات عالمية. وتحدد تلك الاستراتيجية خارطة طريق نحو بناء اقتصاد معرفي من خلال ربط جهود البحوث والتطوير والابتكار في قطر بمقتضياتها الوطنية.

Print

ص.ب. 5825، مبنى دراسات، المدينة التعليمية، الدوحة-دولة قطر

info@qrdi.org.qa

جميع الحقوق محفوظة © 2020 | مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار